موقع أخبار الوطن » الكشف عن مهندس إنضمام حركة إيرا الي حزب الصواب “تفاصيل وصورة
الكشف عن مهندس إنضمام حركة إيرا الي حزب الصواب “تفاصيل وصورة

 

حصلت مصادر  ميديا من  مصادر خاصة ومطلعة أن إتصالات موسعة عبر قنوات سرية قام بها الناشط الحقوقي موسي ولد أمخطيرات ساهمت بشكل مباشر في تقريب وجهات النظر بين حركة إيرا وحزب الصواب حول الاليات المستقبلية للعمل السياسي المشترك.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب هويته أن الحقوقي موسي ولد أمخطيرات المعروف بمواقفه الصريحة والجريئة المناهضة للتهمييش والعنصرية عكف قبل المؤتمر الصحفي المشترك بين حركة إيرا وحزب الصواب عن تذليل الصعوبات التي إعترضت مسار المفاوضات السرية مبرزا دوره الكبير وسعيه لإقناع رفاق رئيس حزب الصواب وقيادات في إيرا علي توقيع الاتفاق وتجاوز نقاط الخلاف لخوض الاستحقاقات القادمة وإكتساح البرلمان والبلديات. المصدر أضاف أن  السيناتور السابق المعروف مواقفه المثيرة ييوسف سيلا المحسوب علي حركة إيرا إعترض علي الخطوة رافضا انضمام ايرا لحزب الصواب ليقرر لاحقا  اعلان الانسحاب  منها.

بينما إستطاعت الاطراف جبر هوة الخلاف والاتفاق علي خوض الاستحقاقات القادمة وهي الخطوة التي دفعت بالمتحدث بإسم الحكومة الي القول بأن حزب الصواب أصبح مسؤولا عن سلوكيات حركة إيرا .

ورجع المصدر المطلع والمقرب أن تكون خطوة الناشط الحقوقي موسي ولد امخيطرات تهدف الي مساعيه لما وصفها بضرب القوي الرجعية التي تغذي التفرقة والتهميش .

أترك تعليق

تابعنا على الفيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن

%d مدونون معجبون بهذه: