المدير العام للجمارك: يعلن عن محاصيل قطاعه 2017 التي بلغت 186 مليار أي بمعدل زيادة 32 مليار ” صور “

كشف الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية محمد ولد كمب أن أكثر من 53% من الإيرادات الجبائية لميزانية الدولة للعام 2017 مصدرها قطاع الجمارك، واصفا الأمر بـ”الإنجاز الذي لم يسبق له مثيل”.

 

وقال ولد كمب خلال خطاب ألقاه خلال في حفل تخليد العيد الدولي للجمارك، إن الجمارك الموريتانيين حققوا إنجازات على أكثر من صعيد، وخصوصا على مستوى المداخيل خلال السنة المنصرمة، مؤكدا أنها فاقت التوقعات.

 

واعتبر ولد كمب أن هذه الإنجازات تبين مدى جاهزية الجمارك للاستجابة السريعة لمواكبة كافة التحديات التي تفرضها مختلف الإكراهات المتغيرة في مواكبة المنظومة الدولية سواء كان ذلك على مستوى الإجراءات الجمركية، أو على مستوى الفعالية في رقابة الحدود.

 

وأكد ولد كمب أن هذه الإجراءات مكنت من حجز ومصادرة كميات كبيرة من السلع والمواد المحظورة والأدوية المهربة أو الواردة من منافذ غير تلك التي رسمت الحكومة في سياستها الصحية.

 

وشدد ولد كمب على أن السهر على تطبيق مدونة الجمارك التي تم تحديثها هذه السنة، سيمكن من مضاعفة الجهود، والقبض بيد من حديد على المهربين وتجار السموم، وهو ما يضمن مواصلة البلد لتقدمه في سكينة واطمئنان. يقول ولد كمب.

 

وقدم ولد كمب باسم الحكومة التهنئة الخالصة، والدعم التام لقطاع الجمارك، مردفا أن الحكومة لن تدخر جهدا في دعم هذا القطاع ومؤازرته وتوفير الدعم له حتى يتمكن من القيام بمهامه كاملة وفي أحسن الظروف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

الأخبار

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن