المغرب: الملك يقيل عددا من الوزراء بسبب سوء التسيير

أقال العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء عددا من الوزراء فى الحكومة الحالية بعد تقرير للمجلس الأعلي للحسابات كشف اختلالات فى تسيير وزاراتهم فى الحكومة السابقة لبرنامج التنموي “الحسيمة منارة المتوسط”. 

و ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، وبعد استشارة رئيس الحكومة أعفى  محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة . 

وأعفي بموجب القرار الملكي محمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة ، إضافة إلى الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة. 

وأقال القرار الملكي العربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا . 

و قرر العاهل المغربي إعفاء علي الفاسي الفهري، من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. 
  
  
ولفت تقرير المجلس إلى أن عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع، وأن الشروحات التي قدمتها، لا تبرر التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي. 
  

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن