عاجل : اكتمال ملف دعوى قضائية دولية ضد شركة MCM وانباء عن استدعائها بداية الشهر القادم

حسب تصريح لموقع اخبار الوطن من رئيس منظمة  دولية  مقيم في اسبانيا يدعى محمد ولد سيدي احمد ولد اكرستوف من مواليد مدينة أكجوجت  ان ملف دعوى شركة  “م س م : اكتمل وان المنظمة الدولية  افتتحت مقر لها جديد في دولة السنغال ولم يستبعد ولد اكرستوف استعاء الشركة الكندية الأم المالكة لفرع  ” م س م” في موريتانيا  وحسب المعلومات الأولية أن المحكمة الدولة ستبعث فريق متخصص لولاية إنشيري  للتحقيق في جرائم ارتكبتها  شركة ” م س م ”  ضد البشر والأرض كما ان هذه الشركة المتهمة برتكاب جرائم ترقى إلى الجرائم الدولية تستغل كذالك العمال بدون أبسط الحقوق وكنا قد نشرنا  عدة تقارير مفصلة عن   تهربها من العمال  عن طريق مقاولين مصاصي  دماء العمال  وتقوم شركة   تازيازت بنفس الجرائم غرب الولاية ولديها عقود وهمية مع شركات للمقاولة لكي تتهرب من حقوق العمال وتلاحقها هي كذالك اتهمات خطيرة تصل إلى درجة الجرائم الدولية

هذا ا أخر خبر نشرناه عن جرائم المقاولة في شركتي تازيازت و  “م س م”

2900 من عمال تازيازت تشغلهم التاشرونا (المقاولة من الباطن) و2500 عامل تشغلهم مقاولي . MCM ” تحقيق”

اعترفت شركة كينروس تازيازت موريتانيا في منشور تداولته بعض وسائل الإعلام المكتوبة المحلية أن الشركة تشغل 4000 موريتاني من بينهم 1100 فقط يعملون رسميا في كينروس , الأمر الذي يعني أن بقية عمال الشركة أي 2900 عاملا يتبعون لشركات التاشرونا (المقاولة من الباطن ) التي حرمتها الدولة الموريتانية منذ سنوات .

و نشرت المواقع ما نصه :

( تمثل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م اليوم واحد من أكبر المشغلين الخصوصيين في موريتانيا. ويعمل حوالي 4000 موريتاني في تازيازت لحساب تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ومقاوليها. وتوظف الشركة نفسها 1100 موريتاني يمثلون 90% من العمالة ويحتلون وظائف في جميع المستويات، بما في ذلك مستوى الإدارة العليا)…انتهى.

و تقول معلومات توصل بها موقع مستقل   بأن الشركة تتجه إلى جعل كل القطاعات تتبع لشركات المقاولة التاشرونا , حيث كان آخر ذالك قطاع الإنتاج , أهم قطاع في الشركة (ماينينغ ) التي أعطيت مقاولته لسيدة مشهورة من سكان الشمال .

و تقول مصادرنا إن توجه الشركة هذا يعود إلى رغبة الشركة في التخلص من أعباء حقوق العمال و صحتهم و تكاليفهم المختلفة , و كذالك لتفادي خسائر الإضرابات العمالية في حال و قوعها.

موقع أخبار  الوطن   يعد حاليا تحقيقا صحفيا عن المقاولة (تاشرونا) داخل شركة تازيازت موريتانيا  و “م س م ” و يعد قراءه بتفاصيل دقيقة عن كل شركات التاشرونا التي تشغل العمال لصالح  هذه  الشركات   بمختلف تخصصاتها و ظروف العمال و العمل .  وحصلنا  كذالك على معلومات تفيد بأن  2500 عامل في شركة ” م س م  ” تابعة كذالك لتاشرونا مصاصي دماء العمال الذي  توعد رئيس الجمهورية بالقضاء عليها قبل نهاية 2017 .

ملاحظة : الصورة المرفقة مع الخبر بحر من السموم القاتلة على سطح الأرض  على بعد   2 كلم  غرب  ولاية إنشيري  أكجوجت والعمال الذين يقفون  على شاطيئ  السموم  تابعين لشركات المقاولة ؟

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن