موريتانيا : مرسوم رئاسي …هذه تفاصيله…..

حدد المرسوم الصادر عن رئاسة الجمهورية يوم أمس مواعيد اجراء الشوط الاول والثاني من الانتخابات الرئاسية القادمة وتاريخ تصويت افراد القوات المسلحة وقوات الامن وافتتاح الحملة وموعد اختتامها
واستدعى المرسوم كذالك هيئة الناخبين الموريتانيين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، فيما حدد يوم السبت 22 يونيو 2019 موعدا لإجراء الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية.

وبحسب المرسوم، فإن أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن المسجلين على اللوائح الانتخابية، يدلون بأصواتهم يوم الجمعة 21 يونيو 2019، وفي حالة شوط ثان، فإنهم يدلون بأصواتهم يوم الجمعة 5 يوليو 2019.

وأكد المرسوم أن الأربعاء 8 مايو 2019 هو آخر أجل لتقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية، على أن ينشر المجلس الدستوري اللائحة المؤقتة للمترشحين يوم الخميس 9 مايو، ويستقبل الاعتراضات يومي الجمعة والسبت 10 و11 مايو، ويبت المجلس بعد ذلك في الطعون في غضون 48 ساعة.

وينتظر أن تفتتح الحملة الدعائية الممهدة للانتخابات الرئاسية يوم الجمعة 7 يونيو عند منتصف الليل، وتختتم يوم الخميس 20 يونيو 2019 عند منتصف الليل.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات قد حددت 24 ابريل الجاري، موعدا لبدء الإحصاء الإداري التكميلي ذي الطابع الانتخابي، وينتهي في 14 مايو 2019 عند منتصف الليل.

التعليقات مغلقة.

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن

Güç Danışmanlık - Adana Avukat - İş Mahkemesi - Kıdem İhbar Tazminatı - İbraname
Mersin Bayan Escort
%d مدونون معجبون بهذه: