ولد اجاي : يقسم بأغلظ الأيمان أن البلد أفضل من الدنمارك والسويد وقطر….؟

أغضب تصريح ولد جاي ، الكثير من نشطاء المواقع الاجتماعية، وذلك بسبب ادعائه ان موريتانيا افضل من السويد والنرويج والدانمارك وقطر والسعودية في مجال السياسة الاجتماعية .

وقال ولد اجاي ، المعروف بخرجاته المثيرة  والمضللة للرأي العام ، أن هذه الدول الاسكندنافية لا توفر سوى 3 إلى 3.5 في المائة من الميزانية السنوية لصالح الدعم الاجتماعي، فيما استطاعت موريتانيا ، بفضل نضالات ولد عبد العزبيز،

ان تصل إلى معدل 13 في المائة من الميزانية والتي يتم تخصيصها للتحويلات الاجتماعية..

تصريحات الوزير، الذي سبق ان اختلق العديد من القصص الكاذبة  حول شخصه، جعلت العديد من المواطنين يهاجمونه عبر تعليقات في الفيس بوك لا تخلوا من سخرية، حيث رد” عليه أحدهم بالقول أنت بوسيلم الموريتاني ، شلل فمك قبل ما تحكي على السويد والنرويج. شعوب هذه البلدان لا تحتاج الى سياسة الدعم الاجتماعية لأن نظامها أصلا غير مقصر في حق الشعب. عندنا الحق أصبح مزية”.

 

ونصح أحدهم بحاجة  ولد اجاي  إلى العلاج البسيكياتري المعمق لأن المعني قد يصبح عنيفا لإقناع الناس بما يتصوره في مخيلته هو فقط!!” فيما أعلن آخر عن التبرأ من الجنسية حيث جاء في تدوينة له تعليقا على هلوسات ولد اجاي :اعلن اليوم امامك وامام جميع العالم انني أتبرأ من جنسيتي .حتى يوم القيامة وأسال الله ان يغفر لي وان يدخلني الجنة اشباه

وفي تعليق على ما اقترفه ولد اجاي ، كتب أحد هم: “نداء الى رؤساء دول اوروبا الشمالية….ولد اجاي يقول موريتانيا افضل من دولكم…لذلك نطلب منكم دعوتنا لننقل لكم التجربة الموريتانية في كيفية سرقة أموال الشعب!!”.

مواطن آخر لم يتمالك نفسه وأفحم ولد اجاي بوابل من الاوصاف تعبر عما يشعر به من غضب حيث خاطبه بالقول “اجمل من ما ذكرت بالنسبة لك وللعصابة التي معك والانتهازيين الذين يدورون في فلكك فكل شيء ترغبون فيه تحصلون عليه بدون مقابل السكن والسيارة والمأكل والمشرب والملبس، زيادة على ذلك لا تدفعون سنتيما واحاد مما يدفعه الشعب من ضرائب والحاصل كما اسلفت انت فإن موريتانيا احسن حتى من امريكا او اليابان.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا… والله لم اجد كلمة لأصفكم بها تفوووووو   بلكذب”.

إلا ان احدهم اختار الاستشهاد بقصة من قصص كليلة ودمنة لوصف ما يقع في البلد بسبب ما ييرتكبه المسؤولون هناك من فضائح وما يقترفونه من آثام في حق الشعب ، وأورد قصة طريفة جاء فيها:

“اختلف الحمار والثعلب حول لون البرسيم،

قال الحمار  إن لون البرسيم اصفر

ويقول الثعلب إن لون البرسيم اخضر

فذهبا الى ملك الغابة (الاسد) ليحكم بينهما

فأصدر الاسد حكمه بسجن الثعلب شهرا وبراءة الحمار

استنكر الثعلب الحكم وقال للأسد أليس لون البرسيم اخضر ؟

فقال الاسد بلى!!!

فقال الثعلب لماذا حكمت علي رغم أني لم أخطئ الرأى؟؟؟

فقال الاسد: صحيح انك لم تخطيء الرأى ولكنك أخطأت حين جادلت حمارا” .

 

 

 

 

 

 

 

الإعلامي

 

أترك تعليق

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: