بسبب عجزها المادي السفارة الموريتانية بالمغرب ترفض استلام جثة موظف بالسفارة (تفاصيل)

ينتظر قسم رعاية جثامين الموتى بالمستشفى السويسي بالعاصمة المغربية الرباط منذ بعض الوقت ، ردا من السفارة الموريتانية على رسالة ثانية وجهت إليها تبلغها بوجود جثة الموريتاني المسمى “جاكيتى” موظف بالسفارة كان يتعالج وقد توفي .
المستشفى السويسي حسب مصادر ” أنباء انفو” يحتفظ بجثمان المواطن الموريتاني داخل ثلاجة انتظارا لأية جهة تأتى لتسلمه بعد ان تجاهلت السفارة الموريتانية البلاغات المتكررة التى وصلتها فى ذلك الشأن!.
مصدر مطلع أكد ل”انباء انفو” أن سبب امتناع البعثة الدبلوماسية الموريتانية عن تسلم جثة مواطن من بلادها عمل داخل ذات السفارة أكثر من 13 عاما هو عجزها المادي عن دفع فاتورة المستحقات العلاجية المسجلة على “المتوفى” إضافة إلى الرسوم المترتبة على حفظ الجثة…!!.
وفى اتصال مع ” أنباء انفو” أكد مصدر دبلوماسي موريتاني- فضل عدم الكشف عن إسمه – أن معظم السفارات الموريتانية لم تعد لديها الإمكانيات المالية لتساعد او تتدخل عند أي طارئ .
وقال، إن حالة المتوفى جاكيتى محزنة جدا.. وذلك لسببين رئيسين :
السب الأول، أن جاكيتى مواطن موريتاني والواجب الوطني يفرض الإعتناء به حيا أوميتا.
والسبب الثاني، أنه إضافة إلى صفته الأولى هو موظف بالسفارة الموريتانية لفترة طويلة كان يعمل مساعدا بقسم التآشير (الفيزا) ..
ولكن المشكلة – يختم المتحدث- أن السفارة الموريتانية بالرباط عاجزة ماديا حتى عن الرد على رسالة المستشفى السويسي لما يسببه لها ذلك من إحراج شديد!.

الاعلام نت

التعليقات مغلقة.

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن

Güç Danışmanlık - Adana Avukat - İş Mahkemesi - Kıdem İhbar Tazminatı - İbraname
Mersin Bayan Escort