اخطاء إملائية فاضحة تجاوزت 30خطأ في تدوينة ولد أجاي المدافعة عن ولد امصبوع والتي أساءت إليه

أثارت تدوينة لوزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي جدلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي بما تضمنته من أخطاء إملائية ونحوية لا تليق بتلاميذ السنة الأولى إعدادية .

ورأى الصحفي الموريتاني المقيم بالإمارات عبد الله ولد أشفاغ المختار أن وزير المالية أصبح يفرض الضرائب على الأفعال التي تضمنتها تدوينته وكتب :

Abdoullah Atvagha Al Mokhtar

أخشى ما أخشاه أن يكون معالي الوزير الأول المهندس يحيَ ولد حدمين قد ملّحَنا في صفقة المرفأ، بدليل دفاع معالي وزير المالية عنها في تدوينته المرفقة..

بالمناسبة فإن الكاتب والمدون ولد اجاي كتب ودون، في الفقرة الأخيرة من دفاعه عن صفقة ولد حدمين، ما نصُه” من يريد أن يقدم نقدا مؤسسا فا ليناقش والينتقد من علي هذه الأرضية”..

وعليه فإني سأنتقد من هذه الإرضية أو على هذه الأرضية، وليس “من على هذه الأرضية” وأقول إنه بذل جهدا كبيرا في جر “هذه الارضية” بحرفَيْ جرٍ :”من” و “على” ، ثم جاء في السطر ذاته بتعربف لا قائل به للفعل “فا ليناقش والينتقد” ربما هي ضريبة جديدة على “هذه الأرضية” وعلى الأفعال، لنفهم كيف استطاع أن يصل بمساهمة الضرائب في ميزانية الدولة إلى 65%

سوف يُصحح الوزير أخطاء التدوينة قطعاً، لكن سيتمادى في أخطائه في حق هذا الشعب الفقير قطعاً..

قلتُ لكم قبل سنواتٍ إن المقربين من ولد عبد العزيز هم آفّتُه.

أما الأستاذ عبد المجيد ولد إبراهيم فقال إن الوزير بحاجة إلى أن يعود إلى الصف الأول إعدادي لمراجعة قاعدة الهمز وكتب :

صدفة غير سعيدة

اليوم كان درسي لتلاميذي في السنة الأولى إعدادية عن “كتابة الهمزة ” وبعد خروجي منها طالعت تدوينة وزير المالية المختار ولد اجاي عن الصفقة المثيرة ، فأدركت أنه كان عليه أن يحضر الحصة ــ رغم فارق الزمن ــ …

ولنا عودة إلى التدوينة وإشكالية الهمز فيها .

في المرفق تجدون صورا من التدوينة وقد خط تحت الأخطاء التي تضمنتها حيث تجاوزت الثلاثين .

التعليقات مغلقة.

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن

Güç Danışmanlık - Adana Avukat - İş Mahkemesi - Kıdem İhbar Tazminatı - İbraname
Mersin Bayan Escort