التصنيف : { الأخبار }
تم اختيار الشابة الناشطة السياسية الأستاذة فاطمة بنت عمار  مدوية  لدى الحزب في  مؤتمره  المقبل عن مقاطعة  كوبني  بلدية  تيمزين  ويعتبر صعود الشابة  والسياسية اضافة نوعية للحزب الذي يحتاج إلى طاقات شبابية يمكنها العمل من أجل تطوير أداء الحزب واصلاحه  وخاصة أن الحزب مقبل على انتخابات قد تكون مختلفة عن الاستحقاقات  الماضية نتيجة  مشاركة  أحزاب ...
*عاجل الشيخ الفخامة يعلن دعمه لولد الشيخ في سباق اتحادية أترارزة*   أعلن العلامة الشيخ سيدي محمد ولد الشيخ سيديا الملقب الفخامة دعمه الكامل لاتحادي اترارزة ونائب المذرذرة محمد ولد الشيخ في معركة انتخابات اتحادي اترارزة.   وقال الشيخ الفخامة خلال استقبال خص به الفيدرالي اليوم في منزله بتفرغ زينه إنه يدعم ولد الشيخ أمس واليوم وغدا، هو ...
قرأت بكثير من الاستغراب المشوب بالحيرة تدوينة يتهجم فيها صاحبها باسمي على نخبة  سياسيي مدينة بوتلميت  ، ويصفهم بكل الأوصاف غير اللائقة التي يدرك العارفون بي أنها لم تخرج من مشكاتي ، وبناء عليه أبين ما يلي  : 1 ـــ أنني أعلن براءتي من المكتوب براءة الذئب من دم يوسف  . 2 ــ بقراءتي للتدوينة قرأت مادة رديئة لها جانب تجريحي مسني ضره كما مس إخوتي ...
بسم الله الرحمن الرحيم   المنسقية الجهوية لتجديد الانتساب بولاية اترارزة   تقييم و تقدير   اختتمت ليلة أمس  الثلاثاء 26 يونيو 2018  المرحلة الثالثة من  جهود تجديد الانتساب للاتحاد من أجل الجمهورية المتمثّلة فى عمليات تنصيب كافة الأقسام بمقاطعات اترارزة.   و قد تميزت المرحلة الثالثة هذه بشيئ من سخونة المنافسة الإيجابية التى ...
طالبت هيئات نقابية من عمال اكجوجت  بعثة الاتحاد من أجل الجمهورية  UPR المشرفة على اختيار المرشحين في الاستحقاقات القادمة ترشيح رجل الأعمال والوجيه حماني ولد اهميمد نائبا عن المقاطعة وقالت المجموعة أنها عبأت سكان ولاية إينشيري خلال الاستحقاقات الدستورية الماضية وحتى الآن بشهادة كافة بعثات الحزب من أجل جعل الرجل المناسب في المكان المناسب ، وأنهم ...
تصديقا للمثل اشعبي القائل “المستتر بالأيام عريان” كما يقول المثل ، أما الانجاز والعمل الباقي على الأرض فهو الناتج عن الحقيقة، لا ما يتصوره البعض من أحلام يقظة، او ما يحاولون تسويقه على أنه حقائق لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها. ومن يصمت كثيرا ويركن إلى العمل، هو من يحصد النتائج، والفاشلون هم الذين يصمون الآذان زعيقا ...
كنا قد نشرنا في موقع اخبار الوطن خبر يتعلق بفندق الجزيرة في انواذيبو وقد ارتكب احد المحررين خطأ فادحا بعنونة الموضوع تحت عنوان يفهم منه ان القضية تعني مكتب الجزيرة المحترم والحقيقة ان مكتب الجزيرة لا علاقة له بالفضيحة التي وقعت في فندق الجزيرة بانوذيبو وعليه وجب علينا الإعتذار لطاقم  الجزيرة في انواكشوط من صحفيين ومصورين بصفة خاصة وللقراء بصفة ...
عبدي سالم الشيخ سعدبوهعابدين ولد الخيرالطاهر ولد احمد ولد محمدجدواحمد ولد الشيخ سعدبوهمحمدباب ولد حيب اللالة فاطمة منت ملاي احمد وعن نتائج بلدية اكوينيت تم حصول كل من الأحلاف على مايلي :.بلدية اكوينيتفرع بلدية اكوينيت. 5لحلف النعمة الجديد3لحلف النوابدلكي. 2214حلف النعمة الجديد8حلف النوابدلكي للمؤتمر الوطني6لحلف النعمة الجديد3لحلف النوابدلكي ...
اجاز صحفي) أظهرت نتائج فرز مناديب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية علي مستوي ولاية الترارزة اكتساح عمدة بلدية الركيز والشاب  محمد ولد احمدوا لمجمل مناديب الولاية وذالك إثر فرز مناديب  مقاطعة بتلميت  اخر الماقطعات لولاية والتي اكتملت لليلة البارحة ووفق مصادر مطلعة فقد  حصل ولد احمدوا علي  51 مندوبا من أصل 95 هم مجموع مناديب المقاطعة وفي مقاطعة ...
تمكنت شخصيات وازنة من حلف فؤاد ولد المختار النش، المدير المساعد لديوان الوزير الأول من تقديم ملفات ترشحاتهم لدى لجنة دراسة ترشيحات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR، وذلك على النحو التالي: 1 – الوجيه أحمدو ولد إياهي تقدم للترشح في اللائحة الوطنية للنيابيات، وهو فاعل وسياسي معروف ورئيس حملة المليون توقيع للمطالبة بمأمورية ثالثة للرئيس، ...
تم اختيار وزير العدل السابق الدكتور /عابدين ولد الخير مندوبا الى مؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية عن بلدية آكوينيت التابعة لبلدية النعمة بالحوض الشرقي ،وذالك بعد حصول حلف النعمة الجديد على 6وحدات من أصل تسعة . ويشغل  الوزير الدكتور عابدين ولد الخير منصب رئيس المركز الدولي للوساطة والتحكيم كما يعتبر واحدا من أنشط سياسي الولاية ما جعله يتمتع ...
حصل الدكتور الشاب حمادي ولد الصيام على شهادة دكتوراه دولة في الطب من جامعة “انتا ديوب” بالعاصمة السنغالية داكار  وقد نال الدكتور الشاب ولد الصيام درجة مشرف جدا مع تهنئة من لجنة التحكيم التي ضمت كلا من : البروفيسور باي كريم جالو أخصائي جراحة أطفال البروفيسور مختار افاي أخصائي أمراض أطفال البروفسيرة نفيسة توري أخصائية أمراض الصدر  وذالك في حفل ...
نواب حزب تواصل يصلون شرق موريتانيا لمساعدة المنمين في اخطر جفاف تشهده البلاد  .صورة . وصل فريق  برلماني من حزب تواصل المعارض  بقيادة النائب المحترم محمد غلام  للمناطف الشرقية في موريتانيا لمساعدة المنمين  في اخطر جفاف يجتاح البلاد منذ السبعينيات وتعتبر خطوة نواب حزب تواصل خطوة موفقة  للرفع من معنويات المنمين وتوصيل معاناتهم إلى  هرم الدولة ...
للحقيقة والحقيقة فقط:  إن بلادناالغالية تعيش اليوم منعطفاووضعادقيقايتطلب من الجميع خاصة أهل الرأي السديدوأهل الحل والعقدوكل غيورمخلص _ القيام بمسؤولياته والسعي بجدوإخلاص لبناء بلدضيعه أبناؤه وجعلوه قصعة دسمة و بقرة حلوبا يتقاسمونهماويرمون الفتات لمن سايرهم وكان ذنباذليلاومادايدالخنوع لهم فكيف لبلداستقل عن الإحتلال الفرنسى منذعقود ولايزال لمالم ...
تعطلت صباح اليوم وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، سيارة حكومية وذلك بسبب الإهمال للمرآب الإداري الذي يتولى تسيير السيارات الحكومية. فهذه السيارة المخصصة ضمن عشرات السيارات لإستقبال ضيوف القمة الإفريقية، إنطلقت من المرآب، لكنها تعطلت على مقربة من المستشفى الوطني، بسبب نفاد الوقود، وهو ما أدى بها للتوقف والإستعانة بسيارة حكومية أخرى لإحضار كمية ...
فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن